تقارير
الانتخابات النقابية لتجديد مناديب عمال الشركة الموريتانية للكهرباء صوماك لعام 2022
الثلاثاء, 15 نوفمبر 2022 16:27

يحتدم التنافس بين ست مر كزيات  نقابية  لنتخاب و تجديد  مناديب عمال صوملك في 31 مركزا   علي امتدات التراب الوطني  من خلال ست لوائح مرشة للفور بالمقاعد المذكورة في الوقت الي تشهد فيه الشركة الموريتانية للكهرباء  صوملك عملية هيكلة تسعى إلي الرفع من  مستوي أداء الشركة  وترقية خدماتها

وسينتخب العمال 45 مندوبا تتوفر فيهم  الأهلية  للدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية  للعمال بالشركة وفي هذا الإطار يتقدم  الاتحاد النقابي لعمال موريتانيا  بجملة من الحلول يسعي  إلا تحقيقها علي ألمدي القريب والمتوسط في النقاط التالية :

  • بناء مساجد  ومصليات فى أماكن تواجد العمال
  • الا كتتاب  لكل العمال الدائمين بالشركة
  • التامين الصحى لجميع العمال وتزويدهم  ببطاقة تامين  لي شريكات التامين
  • تعجيل الحساب التقاعدي
  • منح مقدم الاعياد
  • مراجعة قانون الأجور والغاء  MG
  • علاوات الافتتاح الدراسي
  • اقامة ودادية  بغية تخفيض اسعار المواد الغذائية
  • تقديم منح دراسة في الخارج  لابناء  العمال
  • توفير مطاعم لعمال الحطات
  • توفير تجهيزات الحماية الذاتية لعمال المحطات والشبكات الكهربائية  وللمراكز  التجارية
  • التكوين المستمر
  • حفل سنوي تحفيزي للمتمييزين  في جميع القطاعات
  • حفل تكريم وتوديع للمتقاعدين 
 
انواذيبو :انجاز مشروع بناء أزيد من 700 وحدة سكنية ضمن مقاربة تنموية ببعد انساني
الأربعاء, 29 أغسطس 2018 00:08

Résultat de recherche d'images pour "‫انواذيبو‬‎"تقع ولاية داخلت انواذيبو بمحاذات الساحل الأطلسي جنوب مدار السرطان. ويشمل نطاقها القاري ما كان يعرف سابقا بدائرة خليج الكلب ثم ولاية داخلت انواذيبو حاليا التي انشأت مع اول إصلاح اداري بعد الاستقلال .

وتبلغ مساحة ولاية داخلت انواذيبو حوالي ١٧٨٠٠كلم مربع وهي ثامن دائرة ادارية وتضم مقاطعة انواذيبو ومقاطعة الشامي وأربع مراكز ادارية هي بولنوار وانوامغار واتميمشات وانال .

ويرجع البعض التوسع الكبير الذي عرفته المدينة في العقود الاخيرة إلى هجرة السكان في السبعينات والثمانينيات بسبب الجفاف وطبيعة المدينة الصناعية وحاجتها لليد العاملة لتشغيل المصانع ومعالجة الأسماك وغير ذلك من الأنشطة المرتبطة بتطور النشاط التجاري.

التفاصيل
 
ولاية انشيري : رفع نسبة التغطية الصحية بالولاية ما بين ( 70% إلى 75%)
الاثنين, 27 أغسطس 2018 13:47

شهدت ولاية إنشيري خلال العشرية الأخيرة اطلاق مشاريع تنموية مهمة في مجال الكهرباء والماء والصحة والتعليم،

كما استفادت ضمن مقاربة الدولة لتقريب الادارة من المواطنين من مقاطعة جديدة هي مقاطعة بنشاب ومركز إداري في امحيجرات على المحيط الأطلسي.

وستتعزز خدمات الطاقة الكهربائية بالولاية من خلال الاستفادة من الفائض الذي تتوفر عليه البلاد في مجال الطاقة الكهربائية حيث سيتم نقل الكهرباء من نواكشوط إلى ازويرات مرورا باكجوجت وقد تمت المناقصة بهذا الخصوص وستنطلق الأشغال لاحقا في هذا المشروع، هذا بالإضافة إلى العمل على حل مشكل نقص المياه نهائيا من خلال برمجة هذه الولاية ضمن المشروع المنتظر لنقل مياه النهر الصالحة للشرب إلى الولايات الشمالية من البلاد.

التفاصيل
 
تكانت : 720 ألف نخلة، موزعة بين 10 آلاف واحة نخيل
الأحد, 26 أغسطس 2018 23:49

Résultat de recherche d'images pour "‫نخيل ولاية تكانت موريتانيا‬‎"تقع ولاية تكانت في وسط موريتانيا، ويبلغ عدد سكانها حسب آخر إحصاء 97.127 ألف نسمة، موزعين على ثلاث مقاطعات هي المجرية، تجكجة و تيشيت.

وهي ولاية ذات طابع زراعي رعوي وسياحي، وتصنف الولاية الواحاتية الثانية على مستوى الوطن،وتعتمد أساسا على الزراعة المطرية والواحاتية.
وقد أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله إلى السلطة أهمية للولايات الداخلية، حيث كانت تعليماته للحكومة واضحة بخصوص توجيه الاستثمارات والمشاريع التنموية التي من شأنها الإسهام في تعزيز التنمية في مختلف مناطق الولاية.

كما أولى عناية خاصة للخدمات الصحية، إضافة إلى توجيه رعاية خاصة للقطاع الخدمي الذي يشكل حجر الزاوية في العملية التنموية الشاملة التي تخوضها البلاد على كافة الأصعدة.

ويوجد في عاصمة الولاية مستشفى جهوي مجهز بالكامل إضافة إلى مركز صحي من درجة (أ) في تجكجة، وسبعة مراكز من الفئة (ب) في كل من المجرية وتيشيت والرشيد والنيملان والقدية وانبيكة وأشرم و 27 نقطة صحية منتشرة في جميع قرى الولاية.

التفاصيل
 
دوء في الحملة الانتخابية في أول أيام عيد الأضحى المبارك مع توقع زيادة وتيرتها الدعائية
الأربعاء, 22 أغسطس 2018 09:23

تميزت الحملة الانتخابية في أول أيام عيد الأضحى المبارك بالهدوء في جل مقرات الأحزاب المشاركة في هذه الانتخابات، حيث خفت أصوات مكبرات الصوت وقل تجمهر المواطنين أمام مقرات الحملات وداخل الخيم المنصوبة على أرصفة الشوارع الرئيسية بالعاصمة وفي الساحات العمومية.

وشكل هذا اليوم ما يشبه استراحة محارب لأطقم إدارات مختلف الحملات الانتخابية لأخذ قسط من الراحة بعد أربعة أيام من الدعاية التي أخذت طابعا مختلفا فمنهم من ركز خلال هذه الأيام على السهرات والمهرجانات لتقديم برامج مرشحيه للمواطنين ومنهم اقتصر على عرض برامجه الانتخابية عبر مكبرات الصوت من مختلف مقرات إداراته ومنهم من أختار عرض صور مرشحيه على السيارات وعلى لوحات عرض الصور عند ملتقيات الطرق، ومنهم من جمع بين كل أو بعض ما تقدم.

التفاصيل
 
ولاية لعصابه تستفيد من مشاريع تنموية هامة خلال العشرية الأخيرة
الأربعاء, 15 أغسطس 2018 10:47

 تعد ولاية لعصابة من أهم ولايات الوطن، وتبلغ مساحتها حوالي 36600 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 325700 نسمة، وتضم هذه الولاية خمس مقاطعات هي كيفه وبومديد وباركيول وكنكوصه، و كرو ومركزين إداريين هما لعويسي وهامد و 26 بلدية.

وقد أعطى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، منذ وصوله إلى السلطة أهمية للولايات الداخلية بما فيها ولاية لعصابه، حيث كانت تعليماته للحكومة واضحة بخصوص توجيه الاستثمارات والمشاريع التنموية التي من شأنها الإسهام في تعزيز التنمية في مختلف مناطق الولاية.

وحظيت الخدمات الصحية بعناية خاصة خلال السنوات الأخيرة، حيث أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تعليماته للحكومة بتوجيه الرعاية لهذا القطاع الخدمي الذي يشكل حجر الزاوية في العملية التنموية الشاملة التي تعيشها البلاد على كافة الأصعدة.

وفي سنة 2009 تم إنشاء مدرسة الصحة العمومية في مدينة كيفه، ضمن سياسة تعميم المنشآت الصحية وتكوين طواقمها في مختلف الولايات، وتقريب التكوين والتأهيل من جميع السكان في إطار سياسة تكافؤ الفرص التي تبنتها الحكومة الحالية.

هذا و يوجد في عاصمة الولاية مركز استطباب مجهز بكافة المعدات التقنية والطواقم الطبية يعالج جميع الأمراض بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية، إضافة إلى مستشفى جهوي بعاصمة الولاية، و مركز صحي من الفئة "أ" يتوفر على أقسام للجراحة وعلاج الأطفال والأمراض الباطنية وأمراض النساء وأمراض العيون وقسم للتصفية، وتتوفر هذه المنشأة الصحية التي تم تدشينها في 5 أغسطس 2016 على طاقم من الأطباء والممرضين وأعوان الصحة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان