انواذيبو الصيادون يطالبون بحماية الثورة السمكية.
السبت, 14 نوفمبر 2020 10:46

طالب الصيادون في تجمع احتجاجي على هامش تجمع نظموه زوال الجمعة  إن المطلب الأول هوحماية الثروة السمكية وعبروا عن رفضهم مهما كانت الدوافع المساس بمكسب 15 يوما.

 

وقال رئيس قباطنة الصيد التقليدي محمد محمود ولد غالي إن مكسب 15 يوما هي قضية مصيرية بالنسبة للصيادين التقليديين وباتت مهددة ويتم الحديث عن كونها غير قانونية وسيتم إلغاؤها وهو مايستوجب التحرك للحفاظ على مكسبهم حسب قوله.

 

ورأى ولد غالي أن الحكومة مطالبة بحماية الثروة البحرية ووقف ماسماه ب "الكزره" في البحر حيث أن فاعليها غالبا ماتتذرع سلطات الرقابة بعدم وجود قوانين رادعة لهم حسب قوله.

 

وطالب ولدغالي من وزارة الصيد بإشعار الصيادين في المستقبل بتاريخ الافتتاح بفترة زمنية كافية قبل حلوله لتمكينهم من الإستعداد بدل الغموض في تاريخ افتتاحه.

 

أما الفاعل في الصيد الشيخ أقاه فقد اعتبر أن مكسب 15 يوما هو بمثابة "مساعدة اجتماعية" تحققت للصيادين منذ 15 سنة وهم الآن في أمس الحاجة إليها ووضعهم  أكثر صعوبة بعد أزمات كورونا وانهيار الأسعار خلال الفترات الماضية.

 

وقال ولد أقاه إن معظم المستثمرين في الصيد أصحاب رساميل ضعيفة ويطالبون بتحديد تاريخ الافتتاح للبحر لتفادي الأرتباك الحاصل وفق قولهم.

 

جانب من تجمهر الصيادين التقليديين اليوم/ الأخبار
جانب من تجمهر الصيادين التقليديين

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان