تخرج دفعة جديدة من القضاة
الثلاثاء, 21 ديسمبر 2021 10:41

 نظم  بقصر المؤتمرات القديم بنواكشوط حفل تخرج دفعة جديدة من القضاة بعد إكمالهم التكوين بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، مكونة من 23 قاضيا.

وترأس حفل تخرج الدفعة الجديدة - والذي يأتي أياما قبل انعقاد دورة عادية للمجلس الأعلى للقضاء - وزير العدل محمد محمود الشيخ عبد الله بيه، بحضور عدد من كبار المسؤولين.

وزير العدل اعتبر في كلمة بالمناسبة أن تخرج هذه الدفعة يعكس بجلاء الإرادة القوية للرئيس محمد ولد لغزواني، في الرفع من مستوى القضاء وتحسين كفاءة المصادر البشرية بالوزارة بشكل عام.

وأضاف ولد بيه أن توفر الموارد المادية والبشرية الكفيلة بتوطيد دعائم دولة القانون، تؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس لهذا القطاع المهم، والمكانة المركزية التي منحها الدستور الموريتاني للقضاء باعتباره الضامن للسلم الأهلي والوئام الوطني والازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد ولد بيه أن هذا الاهتمام أثمر تحسين الإطار المؤسسي والتنظيمي للقضاء، والرفع من كفاءة القضاة لتأهيلهم لأداء المهمة السامية الموكلة إليهم.

ودعا وزير العدل القضاة المتخرجين إلى الإخلاص والصرامة والقوة في النطق بالحق مهما كانت الظروف، والعمل على توزيع العدل بين الناس بتجرد وإخلاص وأمانة

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان