حزب التحالف الشعبي التقدمي يعرب عن ادانته لمقتل ولد المشغوفي
الثلاثاء, 17 يوليو 2012 14:12

انواكشوط - ووا-   اصدر حزب التحالف الشعبي التقدمي،  بيانا  صحفيا اعرب فيه عن إدانته لمقتل ولد المشظوفي من طرف عناصر من الحرس أثاء تفريق وقفة احتجاجية في مدينة أكجوجت شمال البلاد، داعيا إلى استئناف الحوار بين الشركة والعمال . وتطرق الحزب في بداية بيانه الي ان بعض البرامج التي تبثها إذاعة القرآن الكريم "تزيد في ترسيخ بعض الظواهر المتخلفة التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي كالعبودية".واضاف في البيان  إن إذاعة القرآن الكريم

"أقدمت مؤخرا على بث برامج تتعاطى مع هذه الظاهرة باعتبارها حالة يراد لها أن تستمر من خلال تقنين طرق ممارستها وكأن هذه الحلقة إشهار يشجع النخاسة, بدلا من حظر ممارسة الرق وفق ما يقتضيه الدستور ويعمل الجميع على التخلص منه".

وقال الحزب إن الأخطر "أن يتم ذلك برعاية من الدولة، فتتوالى الحلقات من هذا القبيل، دون تحريك ساكن؛ ليستمر المسؤولون عن البرامج في مهامهم، ويستقيم الأمر للقائمين على المؤسسات والمسؤولين عن ضبطها والتحكم في كل ما تعده من حلقات".

وخلص بيان الحزب إلى القول" إننا مع ذلك نؤكد حرصنا على خيار الحوار كأسلوب وحيد يضمن عدم الانزلاق في مثل هذه المواقف، ويجنب البلاد الأخطاء والمخاطر الناجمة عن التصرف الانفرادي في كل ماله صلة بالقيم الوطنية والمسار الديمقراطي والسلم الاجتماعي. وهذا ما يحدونا إلى التنديد بمثل تلك المواقف والتصرفات المشينة وندعو إلى معاقبة كل من يمت إلى المسؤولية عنها بصلة".

 

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان