تيار الفكر الجديد يستغرب خطوة الوزارة بمنح ترخيص يحمل اسم التيار
الخميس, 10 يناير 2013 16:38

انواكشوط-ووا- اصدرتيار الفكر الجديد  بيانا صحفيا  شجب فيه خطوة وزارة الداخلية واللامركزية الترخيص لحزب سياسي باسم "تيار الفكر الجديد" .نشر اليوم  في اواكشوط وجاء في نص البيــــــــــان:

"فأما الزبد فيذهب جفاءاً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال). صدق الله العظيم.

في خطوة خطيرة و غريبة و مشبوهة،أقدمت وزارة الداخلية واللامركزية على الترخيص،و بشكل فج، ل"حزب سياسي" باسم تيارنا: تيار الفكر الجديد، وذلك في تناقض صارخ مع المبادئ و القيم الديموقراطية التي تحترم الملكية الفكرية، الفردية و الجماعية.

وقد دأبت الوزارة على القيام بسلسلة من المضايقات الرامية إلى ضرب تيارنا وتفكيكه من الداخل كان أولها منع الترخيص ل"الجمعية

الموريتانية لحماية الشباب" التابعة لتيار الفكر الجديد والمكتملة الإجراءات منذ 30/04/2012 م, والمودعة تحت رقم 2644 لدى الوزارة المعنية، أي منذ ما يقارب التسعة أشهر. وكذا زرع وتجنيد بعض العناصر في التيار للقيام بانشقاقات وبلابل في تصرفات مشينة تعيد للأذهان عصور التعسف والظلم البائدة.

وفي هذا السياق نؤكد لجميع منتسبي و مناصري فكرنا الجديد وكافة الشعب الموريتاني أن تيار الفكر الجديد هو حركة فكرية، اجتماعية، سياسية، تهدف إلى توحيد الشباب الموريتاني في خط ثالث، جديد، لإحداث تغيير جذري و حقيقي في الوطن بدءا من العقليات وانتهاء بتصحيح بنية الدولة والممارسة السياسية ومنهج الحكم ، ولن يتأثر بالمضايقات أو محاولات التشويش اليائسة لحرفه عن مساره الإصلاحي المستقل.

و سيمضي قدماً في خدمة برنامج الإصلاح العملاق الذي يتبناه وهو ماض في تحقيق أهدافه مهما وضع أمامه من عراقيل ومكائد.

ويحتفظ التيار لنفسه بحق اتخاذ كل الإجراءات والخطوات في مواجهة هذا القرار المدان بما في ذلك حق اللجوء إلى القضاء الموريتاني الذي نتمنى له أن يكون مستقلا ونزيها لردع الوزارة عن استخدام سلطة الدولة في الأغراض السياسية الضيقة. "وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ". صدق الله العظيم. عن المجلـس القيـادي للتيار.

المكتب القيادي

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان