أكثر من 6 مليارات أوقية سيتم توزيعها نقدا من طرف "التازر "على مستحقيها
الثلاثاء, 20 فبراير 2024 00:31

أطلقت المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء "التآزر" من مدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي دفعة جديدة من التوزيعات النقدية، بقيمة أزيد من 6 مليارات أوقية، وأكدت مندوبها العام حمود ولد امحمد أنها ستصل المستفيدين منها من الأسر الفقيرة قبل شهر رمضان المبارك.

وقالت المندوبية في إيجاز نشرته على صفحتها في فيسبوك إن هذه الدفعة التي تمت بأوامر من الرئيس محمد ولد الغزواني، ستسفيد منها 100 ألف أسرة، من العائلات الأكثر فقرا في عموم موريتانيا، ليبلغ عدد المستفيدين من التحويلات المالية 240 ألف أسرة.

وأضافت المندوبية أن نسبة 86% من هذا العدد قد استفادت أكثر من مرة، و45% ستسفيد بشكل منتظم كل ثلاثة أشهر، من بينها 59 ألف أسرة حصلت كل واحدة منها على أزيد من 400 ألف أوقية منذ 2020.

 

كما غطت هذه الاستفادات - وفق المندوبية - جميع القرى، وجميع المدن البالغ عددها 8.119 قرية، بمبلغ إجمالي قدره 55 مليار أوقية منذ 2020.

 

وقال المندوب العام لتآزر حمود ولد امحمد في كلمة بالمناسبة إن حصة ولاية الحوض الغربي من هذه الدفعة ستبلغ 800 مليون أوقية، ستستفيد منها 12.274 أسرة فقيرة، موزعة على جميع القرى والتجمعات السكنية في الولاية، البالغ عددها 1.173.

 

وأضاف في ذات السياق أن إجمالي التحويلات المالية في هذه الولاية - والتي استفاد منه فقراؤها - وصل إلى 6.42 مليار أوقية قديمة.

 

وأشار ولد امحمد إلى أن هذه الدفعة ستصل مستحقيها قبل حلول شهر رمضان المبارك، استعداد له، ومساعدة لتلك الأسر في تخفيف أعباء وتكاليف الصيام.

 

وذكر ولد امحمد بأن من بين المشاريع في الولاية وأهمها، مجمع تآزر، وهو مجمع متكامل تم إطلاقه نوفمبر الماضي، وتم اختيار اسم المرحوم حمدا ولد التاه له، ويتكون من فضاء ثقافي ورياضي للشباب، ومحلات لبيع المواد الأساسية، ودعم 30 تعاونية

 

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان