رئيس المرحلة الانتقالية فى الغابون يصل انواكشوط فى مستهل زيارة عمل
الخميس, 23 مايو 2024 23:20

بدأ رئيس المرحلة الانتقالية للغابون الجنرال ابريس كلوتير أوليغي انغيما، مساء الخميس زيارة لموريتانيا تستمر يومين.

واستقبل الجنرال الغابوني بمطار نواكشوط من طرف الرئيس محمد ولد الغزواني والوزير الأول محمد ولد بلال وعدد من المسؤولين الحكوميين وقادة المؤسسة العسكرية.

التفاصيل
 
وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته اثر سقوط مروحية كانا على متنها
الاثنين, 20 مايو 2024 12:42

أعلن صباح اليوم الإثنين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، ووفد مرافق لهما، إثر سقوط مروحية كان تقلهم أمس الأحد.

ووفق الإعلام الرسمي الإيراني فقد تم العثور على حطام المروحية بعد نحو 16 ساعة من البحث الشاق في جبال محافظة "أذربيجان الشرقية" شمالي شرق إيران، دون "رصد أي علامة حياة بين الحطام".

التفاصيل
 
تلاميذة المدارس التركية بانواكشوط يتظاهرون نصرة لغزة امام السفارة الأمريكية بانواكشوط
الجمعة, 17 مايو 2024 15:51

نظم تلاميذ مدارس المعارف التركية في نواكشوط صباح اليوم الجمعة وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة، قبالة السفارة الأمريكية بنواكشوط.

وردد التلاميذ شعارات مساندة للمقاومة في قطاع غزة، ومنددة بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني بشكل عام، وفي قطاع غزة بشكل خاص.

ونظمت الوقفة بمبادرة من مكتب وكلاء المعارف

التفاصيل
 
رئاسيات2024:سبعة مرشحين محتملين للتنافس على المنصب
الجمعة, 17 مايو 2024 13:41

أنهى المجلس الدستوري يوم الخميس اجتماعا خصّصه لاستعراض ملفات المترشحين في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 29 يونيو القادم، وذلك بعد انتهاء الأجل القانوني المخصص لاستقبال ملفات الترشح منتصف ليلة الخميس.

وينتظر أن يعلن المجلس اليوم  الجمعة اللائحة المؤقتة للمترشحين، لتبدأ بعدها مرحلة الطعون، وتستمر 48 ساعة، لتعلن حينها اللائحة النهائية.

ووفق مصادر وكالة الأخبار المستقلة، فقد استعرض المجلس الملفات التي استلمها خلال الأيام الماضية، وهي سبعة ملفات تعود للشخصيات التالية:

التفاصيل
 
البنك المركزي الموريتاني بنظم يوما وطنيا للشمول المالي
الخميس, 16 مايو 2024 14:16

نظم البنك المركزي الموريتاني، اليوم بقصر المؤتمرات في نواكشوط، يومًا وطنيًا للشمول المالي، تحت شعار "الشمول المالي من أجل تسريع النمو والرفاه المشترك"، وبمشاركة خبراء وفاعلين ماليين محليين ودوليين، بهدف تعزيز الولوج إلى الخدمات المالية لجميع الموريتانيين.

وخلال إشرافه على انطلاق اليوم عبر الوزير الأول محمد ولد بلال عن تشرفه بترأس حفل افتتاح اليوم الوطني للشمول المالي، باسم رئيس الجمهورية، الذي تعكس رعايته لهذا الحدث ما توليه الحكومة من عناية فائقة لخلق الظروف الملائمة لولوج كافة الموريتانيين إلى خدمات مالية متنوعة ذات جودة عالية وبتكاليف في متناولهم.

مضيفًا أن أهمية الشمول المالي، لا تكمن فقط في توفير كافة الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع لتستخدمها من خلال القنوات الرسمية، بل إن هذه الأهمية تظهر أيضا من خلال العلاقة الوثيقة بين الشمول المالي من جهة، وبين الاستقرار المالي والنمو

التفاصيل
 
رئاسيات 2024: القضاء يسمح لرئيس الجمهورية السابق بإيداع ملف ترشحه
الأربعاء, 15 مايو 2024 23:08

 أذن القضاء الموريتاني للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بالخروج من السجن لإيداع ملف ترشحه لرئاسيات يونيو 2024.

 

وأمر رئيس محكمة الاستئناف في نواكشوط القاسم فال مسيّر السجن الذي يوجد فيه الرئيس السابق بإخراجه من السجن لإيداع ملف ترشحه للمجلس الدستوري وإعادته إلى السجن.

 

وأصدر القاضي قراره بناء على طلب الرئيس السابق، وبعد عدم اعتراض النيابة العامة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

رتل القرآن الكريم

إعلان

إعلان

فيديو

الجريدة

إعلان